Jump to main content
IndustriALL logotype
Article placeholder image

بلاغ صحافي - الاتحاد الدولي "آي سي إي إم": طالبوا بوقف فوري للعدوان الاسرائيلي

1 August, 2006

بعد حوالي ثلاثة اسابيع من القصف الجوي والهجمات البرية التي نفذتها اسرائيل في لبنان، اعلن الاتحاد الدولي لنقابات عمال الصناعات الكيماوية والطاقة والتعدين "آي سي إي إم" اليوم انه يضم صوته الى الاصوات المطالبة بوقف فوري لاطلاق النار من قبل اسرائيل وميليشيا "حزب الله".

ويرى الاتحاد الدولي "آي سي إي إم" ان افعال اسرائيل بلغت حداً لا يطاق، خصوصاً بعد مقتل 56 من المدنيين والاطفال في قانا، في جنوب لبنان، إثر غارة جوية اسرائيلية.
وقال فريد هيغز السكرتير العام ان "الاتحاد الدولي (آي سي إي إم) يدين الاستعمال غير المتناسب كلياً للقوة العسكرية من قبل اسرائيل في لبنان". واضاف ان "اسرائيل فرضت عملياً عقوبة جماعية على الشعب اللبناني كله ودمّرت قدرة الدولة اللبنانية على البقاء بتدمير البنية التحتية لهذا البلد".

وأكد هيغز على انه "لا بد ان يكون هناك وقف فوري لاطلاق النار مفروض دولياً كي يمكن الشروع باقامة سلام حقيقي ودائم للمنطقة".

ويقول الاتحاد الدولي "آي سي إي إم" ان الطريقة العدوانية التي تعاقب بها اسرائيل الشعب اللبناني بهدف تدمير "حزب الله" خلقت ازمة انسانية لا يمكن ان تعالج الاّ بوقف فوري لاستخدام القوة المهلكة وقبول كل الاطراف بالشروع بعملية تهدف الى تحقيق سلام دائم,

ولن يمكن تحقيق السلام في ارجاء منطقة الشرق الاوسط الاّ بحل الازمة الاسرائيلية - الفلسطينية، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية مستقلة تملك مقومات البقاء.

ان "آي سي إي إم" هو الاتحاد النقابي العالمي للطاقة والكيماويات والتعدين وغيرها من القطاعات الصناعية ويضم في عضويته نقابات في لبنان وفلسطين. ويبلغ عدد اعضاء "آي سي إي إم" 20 مليون شخص في ارجاء العالم عبر 403 نقابات تنتمي الى عضويته في 122 بلداً.